الأحد، 20 فبراير، 2011

عام سعيد


عام سعيد
كلما ذهبت الى أي مكان ، أسمع صوت شخص عجوز ، قادم من الشارع يقول ( أنا جعان يا ناس .. جعان .. ) في الحقيقة أول مرة أسمع هذا الكلام استعجبت ، لكنني لاحظت أنه أصبح لا يفارق أذني من شدة تكراره ، وبنفس الطريقة ، أيقنت أنه أصبح يطاردني في أحلامي .
من شدة تعلقي بهذا الرجل   ، أصبحت أعرف قدومه ووجوده في هذا المكان من بين ألف شخص ، قبقابه المتقطع ..  لا يرفع قدمه عن الأرض حتى يأخذ خطوة ، بل يزحف كالسلحفاة  ، يأخذ الخطوة في زحفتين " خش خش خش خش خش " .
كما أنه بعد كل " زعقة " أسمع احم احم _ خافتة _ وبعدها يقول حد يحس على دمه بقى .       
بدأ يظهر رجل أخر يمشي وينتشر في كل مكاان .. يمشي بجلبابة المهلهل وطاقيته البيضاء المتسخة حتى أصبح لونها أقرب الى الرمادي يمد يده اليمنى ويقول " العااااااااااااطي هو الله                    " ثم أسمع خرفشة بعد الكلمة الأخير .
مر شهر على بداية ظهور هذا الرجل ولم يعطه أحد شيئاً فأصبح يقول " العااااااااااااطي هو الله " وأسمع بعدها يا أولاد ثم خرفشة .
وفي الشهر الرابع ، كان يهتف بأعلى صوته ويقوول" العاااطي هو الله ياولاد الكلب يا جزم " ثم يقوول بصوت واطي لكنه مسموع " يووه بقى .. الله "
ظلوا يتكائرون كالخلاية السرطانية ، حتى أصبحوا ورماً كبيراً " وكأنه لم يعد أحد في هذه البلد دون أنين   "
عندما كان يحتفل سيادته مع  الفنانين بالعام الجديد ويعد العد التنازلي عندما أصبح صفر أغلقت الأنوار وسمعت البلدة بأكملها أصوات كثير  
-         أنا جعاااان .. مش لاقي أدفع الكهربة .. مش لاقي أدفع الميه .. الدروس الخصووصية .. أنا أجيب منين يعني .. أنت طالق بالثلاثة .. حد قالك متجيش تقرأ العداد .. الله يخرب بيوتكم .. زي ما خربتم بيوتنا .. مش معايا مش معايا أعملك ايه الله .. ما انت هتجييب الفلوس يعني هتجيبها .. مش معااااياااااااااا … طييب بوووووووم .. الضراائب .. الضريبة العقارية .. الله يهدكم .. حرام عليكم .. لا لا لا كده ماينفعش .. أطلع بره البيت .. لو مش عاجبك طلقني .. الموضوع ده زاد عن حده قوي ..
وصوت جاي من كاسيت قديم و عم صلاح جاهين بيقول :

 إقلع غماك يا تور وارفض تلف
إكسر تروس الساقية و اشتم وتف
قال : بس خطوة كمان .. وخطوة كمان
يا اوصل نهاية السكة يا البير تجف
عجبي !!!
علي هشام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق